اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي والذي بتنا في الأمتار الأخيرة منه، حيث أن العام الدراسي من المقرر أن ينتهي بما فيه من إختبارات في الخامس عشر من شهر مايو القادم على أن تبدأ الإختبارات مع مطلع شهر مايو القادم، وتأتي أهمية تقديم اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي لكي نجعل الطلبة قادرين على مراجعة ما حمله هذا العام وهل أنهم كانوا على قدر من المسئولية واستغلوه بشكل سليم أم لا، فما سترونه سيكون متضمن كلمة عن نهاية العام الدراسي وكذلك ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي والتي انتقيناها لكم من بين أجمل ما جاء في هذه المناسية، لكي تكونوا قادرين على تقديم إذاعة جميلة وشيقة ومتنوعة وحاملة للفائدة لكل من يستمع لها لكي تنالوا الثناء والشكر على ما تقدمونه من فقرات اذاعية.

    كلمة عن نهاية العام الدراسي

    نبدأ تقديم اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي بمقدمة لها ومن ثم نتعمق في باقي الفقرات على النحو التالي :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الحمد لله رب البريات … المحمود في جميع الحالات… المرتجى منه الخيرات … المستعان على الكربات … جلت قدرته على القدرات … وامتاز اسمه على المسميات … أحمد حمد عبدٍ معترف بقصوره في الواجبات …. وأشهد أن لا إله إلا الله فاطر الأرض والسموات.. ثم أما بعد :

    أحبتي في الله .. مدير المدرسة الفاضل .. معلمي المدرسة الأكارم … زملائي الطلبة المحترمين .. أسعد الله صباحكم جميعاً ..

    ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي

    ها قد انقضت غالبية أيام العام الدراسي ولم يتبقى منها سوى القليل، تتسارع الأيام والسنون ونكون سنة بعد سنة ونترفع من مرحلة دراسية لأخرى تليها، وهنا نستذكر قول الشاعر :
    نسير إلى الآجال في كل لحظة … وأعمارنا تطوى وهن مراحل
    ترحل من الدنيا بزاد من التقى …. فعمرك أيـام وهن قلائـل

    الأيام تأتي على أعمارنا فتطحنها كما القمح في الرحى، وتبقى أعمالنا في هذه الأعوام لتفزع لنا يوم القيامة، فما ينفع الناس يمكث في الأرض وغيره يذهب هباء، ونبدأ فقراتنا حول اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي بآيات من الذكر الحكيم :

    بسم الله الرحمن الرحيم ( وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) صدق الله العظيم .

    نشكر الطالب على هذه التلاوة العطرة، أما الآن ننتقل لفقرة الحديث الشريف مع الطالب / ……….. فليتفضل

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله يبسط يده في الليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها ) رواه مسلم.

    لقد كنا بالأمس نستقبل بداية العام الدراسي الجديد وها نحن بعد انقضاء الأيام بسرعة نتهيأ لتوديع هذا العام الدراسي الحالي، فأيامنا جميعاً محطات اختبار يجب أن ننظر لما قدمناه فيها ولأي شيء انقضت هذه الإجازة، إمتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( خيركم من طال عمره وحسن عمله،وشركم من طال عمره وساء عمله) فقد كان الأولين يندمون على كل ما فاتهم من أيام ومافاتهم فيها من خير وفضل.

    مع الطالب / ………….. لسماع هذه الفقرة عن فضل استغلال الأيام فليتفضل
    دقاتُ قلب المرء قائلة له ……. إن الحياة دقائق و ثوان
    فارفع لنفسك قبل موتك ذكرها …….. فالموت للإنسان ذكر ثان

    وفي ختام ما قدمناه من اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي، نؤكد على أن أفضل الأعمال خواتيمها ولهذا فأنتم مطالبون بأن تختموا هذا العام الدراسي كما بدأتموه بكل جد وإجتهاد من أجل تكليل تعبكم طوال العام بالنجاح والتفوق في نهاية العام الدراسي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً