صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار

صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار

جوجل بلس

محتويات

    معروف أن خناك أحاديث نبوية شريفة مؤكدة وصحيحة وهناك بعض منها موضوع والرسول محمد صلى الله عليه وسلم بريء منه ولم يقله او يرد عنه، وأمام هذا وذاك يشرفنا أن نخبركم بتفاصيل صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، والذي كان النص الكامل له هو: “وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار”، ولكي لا نطيل سوف نخبركم بتفاصيل صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار فيما يلي فكونوا معنا، واطلعوا وأخبروا من تعرفون بالتفاصيل التالية، وكل عام وانتم بألف خير.

    ما صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار

    ها هي التفاصيل الكاملة التي تخص صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار نوضحها لكم ونضعها بين أيديكم على الرحب والسعة منا.

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد روي من حديث سلمان: وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.رواه ابن خزيمة في صحيحه 1887 وقال: إن صح. والبيهقي في شعب الإيمان: 3608.
    وفي سنده عليِّ بن زيد بن جدعان قال في الكشاف: علي بن زيد بن جدعان أحد الحفاظ ليس بالثبت، قال الدار قطني: لا يزال عندي فيه لين. ، وقال عنه الإمام أحمد وأبو زرعة -كما في الجرح والتعديل- ليس هو بالقوى. وعن يحيى بن معين: ليس بحجة.
    وضعف الحديث الشيخ الألباني في السلسة الضعيفة، حديث رقم: 871 وقال: منكر.
    وروي أيضًا من حديث أبي هريرة : أول شهر رمضان رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار. رواه ابن أبي الدنيا والخطيب وابن عساكر.
    وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع ، حديث رقم : 2135 ، وقال عنه في السلسة الضعيفة: 1569 : منكر.
    والله أعلم.

    إلى هنا ننتهي ونأمل أن تستفيدوا مما أوردناه لكم بخصوص صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار عبر موقع “الجمهور”.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً